السبت، 11 أغسطس 2018

قصيدة (الناي الحزين) .. حازم قطب

قصيدة (الناي الحزين)
أنا شجني كما الناي الحزين
 يُعاني الوجدَ من جرحِ السنين

وكاساتي تُسامِرُنِي بليلي
 وتسقيني من الدمعِ الحزين

تُناجيني وأسمعها ونحكي
 ويبكي الدمعُ آهاتِ الأنين

وأحكي عن عذاباتي وجرحي
 وسرٍّ كان في بئري الدفين

ويزدادُ اللهيبُ.. ونارُ قلبي
 كبركانٍ بفوَّهةِ الوتين

ونامَ هناك في وجهي خطوطٌ
 تُعايِرُني وتحفرُ في الجبين

تُحاسبني على ما ضاع منِّي
 وتسألني عن الحلمِ السجين

وأهربُ من إجاباتي عليها
 وأبحثُ في ضلوعي عن حنين

وتأتي الذكرياتُ إلى خيالي
 تُشكِّلني كقالبٍ من عجين

#حازم قطب#

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

🌹أطلت كالهلال✍🏻 جاسم الطائي

 ( أطلّت كالهلال ) أطَلَّت كالهلالِ فكانَ عيدُ وقالت : هل أتى فصلٌ جديدُ بخيلٌ أنتَ والدنيا رُدودُ فما لي والهوى قدرٌ عنيدُ وما لي والمدادُ ...