النفاق الاجتماعي
هل نحن نعيش زمن النفاق الاجتماعي بحق وبصدق نجامل الاغنياء ونذم الفقراء
نهادي الاغنياء وننسي هناك فقراء محتاجين حتي للصدقه
نكسوا اصدقائنا الاغنياء ونبخل علي الفقراء حتي بملابسنا القديمه الباليه
نلقي في سلة القمامه الذ واشهي الاطعمه وجارنا بات او ربما لم يأكل منذ فترة
ننتعل افخر ماركات الاحذيه وهناك فقير يمشي حافي القدمين تشققت قدماه وتورمت وهو حافي القدمين
نشتري افخم الملابس من افخم المحلات وهناك من يحتاج لمترين قماش يستر بهما جسده من حر الصيف ولهيب الشمس الحارقه وبرد الشتاء القارس
نقيم حفلات نقدم اشهي الاطعمه نلقي بمعظمها في سله القمامه وهناك من له شهور لم يتذوق طعم اللحمه
نركب افخم السيارات وهناك من لا يستطيع دفع تذكره باص او قطار
يتعين ابناء الاكابر في الوظائف العليا وابناء الفقراء لا يجدون عمل حتي كناسين في الشارع
بعض المقاعد محجوزة لابناء اللوءات والعمداء والمتفوقين الاوائل من الفقراء صف خامس
الي متي ونحن نظل علي هذا الحال اين التكافل الاجتماعي
اين حق الفقراء الذي نادت به كل الاديان السماويه اين حق الله في اموالكم
الم يقل الحبيب المصطفي صلي الله عليه وسلم اتقي النار ولو بشق تمرة
لو كل غني اخرج حق الله ما ظل فقير علي وجه الارض
واعلم اذا وجدت فقير فاعلم ان هناك غني سرق ماله
لماذا لا نرد الحقوق لاصحابها قبل ان ياتي يوم لابيع فيه

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق