الجمعة، 28 يونيو 2019

كنت اكتب بعض القصائد... احمد دياب

كنت اكتب بعض القصائد 

واستوقفني القلم 

وقال لي اما تعبت اما سئمت 

من ملء سطور وصفحات عن العشق والغزل 

قولت له وما في هذامن عجب ايها القلم

انا شاعرآ واحس بما ينبض وينطقه كل عاشقآ 

فقال لي القلم الا ترى بنظرك وتحس وتسمع 

قلتُ له مابك ياقلم وماذا تريد منى ان اصنع ؟

الاتعجبك كلماتي في هواء وغزل العاشقين؟.،

قال القلم : لقد مللت من كونك ان تكون شاعرآ 

ولاتستطيع  ان تكتب ما تنزف به اوطان قد ضيعت 

قال الا ترى ياهذا مايحدث من صراخ وطغيان فى الوطن ؟!

من ضياع واغتصاب وسلب لحقوق جيلا بأكمله 

الا تسمع عويل وصراخ الأمهات في أذنك؟ 

الا تنظر الى رجال ونساء واطفال قد فقدت؟ 

الا تشم رائحة دماء في ارض قد انتهكت ؟

كل هذا وأنت ومازلت  لا تشعر؟!! 

عذرً فأنت لست بشاعر!!!
احمد دياب



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

🌹أطلت كالهلال✍🏻 جاسم الطائي

 ( أطلّت كالهلال ) أطَلَّت كالهلالِ فكانَ عيدُ وقالت : هل أتى فصلٌ جديدُ بخيلٌ أنتَ والدنيا رُدودُ فما لي والهوى قدرٌ عنيدُ وما لي والمدادُ ...