الاثنين، 2 سبتمبر 2019

💢💢داعِ الغرام.... نايف غلاب💢💢

قصيدة الأديب نايف غلاب. بعنوان
                         "داعِ الغرام"
في مجارأه مع الشاعرة ثريا العبيدي وسأترك أبياتها بتعليق

نحنُ أسودُ لانهابُ من الردى
                             أقسمتُ في أمِ الكتابِ ومريمِ
أن الصوارمَ والرماحَ تهابُنا
                                وأن جسمي عن قناكِ محرمِ
مادام قلبي في هواهُ محصناً
                                 وإبن المكارمِ والكرامِ الأكرمِ
لكنَ طرفُكِ يابثينةُ قاتلُ
                                  والقلبُ قد همَ الغرامَ مهمي
أما خيولكِ بالنزالِ فإنها
                                تهابُ مني إن ضربتُُ بصارمي
إن الثريا يابثينةُ موطني
                                    وأنا سميرُ للنجومِ مزاحمي
لا تحسبيني إن شهرتَ مهندي
                                يوما وقد حُمَّ الوغى ستُرحمي 
فرعي لعشقٍ بالغرامِ تححنناً
                                 لا تظمدي جرحَ الكليمِ بميسمِ
داعِ الغرامُ إذا دعُيتُ أجبتهُ
                                    وأداوي الجرحَ التليدَ ببلسمِ
بشغافِ وضاحٍ وعزمُ مهلهلٍ
                                وطنتُ شوقاً في هواكِ لتنعمي
كم جادولني في هواكِ وحلفوا
                                       وحلفتُ أني بالغرام متيمِ
قالوا تمجن قلت إني ساهما
                                   بالعشقِ مجنونُ وفيه تتيمي
وأغرتُ كُلًَ حواسدي وعواذلي
                                       ولا جنوني بالغرامِ محرمِ
نايف غلاب

2019/9/2

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

🌹أطلت كالهلال✍🏻 جاسم الطائي

 ( أطلّت كالهلال ) أطَلَّت كالهلالِ فكانَ عيدُ وقالت : هل أتى فصلٌ جديدُ بخيلٌ أنتَ والدنيا رُدودُ فما لي والهوى قدرٌ عنيدُ وما لي والمدادُ ...