تلك قناعتى وهذا ماأراه .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ .
أحبابى الكرام .. لدى قناعه راسخه مؤداها أنه لايمكن على الإطلاق التأسيس لحوار جاد ومحترم وهادف ينشد الجميع من خلاله إرساء دعائم الحق ، والترسيخ للفضيله ، وإحترام أقدار الناس ، والحفاظ على كرامتهم ، وتعظيم قدر الأوطان وتلاحم الشعوب وإنصهار المجتمعات العربيه ، فى ظل تصدر المشهد الوهمى عبر الفيس ، وفى الواقع المربك من ليس لديهم رؤيه حقيقيه ، وتنعدم عندهم الخبره اليقينيه ، ويفتقدون للحكمه ويبتعدون عن جادة الصواب ، ولاعلاقه لهم بالتفكير المنطقى السليم خاصة صغار السن منهم ، بل إنهم يحاولون إثبات الوجود ولو بالتجاوز الأخلاقى أملا أن يذكرهم الناس ولو بالسوء من القول .
بوضوح شديد لاأرى جدوى من المشاركه فى أى حوار على أى مستوى ، وفى أى موضوع خاصة على الفيس بوك الذى أصبح وبالا على الناس طالما أن القائمين عليه ليس لديهم رؤيه حقيقيه ، ولاينطلقون من حرص على إرساء دعائم الحريه والعداله والإنصاف والإحترام ، والتأكيد على أنه ليس هناك فى هذه الحياه من نقبل بزعمه أنه يمتلك الحقيقه وحده .
إنطلاقا من ذلك يتعين علينا ألا نشارك فى تنامى ظاهرة متاجرة البعض بالقضايا ، والعبث بهموم الناس ، ورفض محاولة المشاركين فيه فرض واقع يقوم على التدنى ، والتجاوز ، والجموح ، والترويج لآراء وتصورات لاعلاقة لها بالمنطق ، والعقل ، والإبتعاد عن جادة الصواب ، وعدم وضع أى آليه تهدف إلى النهوض بالوطن كل الوطن .
ــــــــــــــــــــــــــــــ .
الكاتب الصحفى
النائب محمود الشاذلى
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق