الزهرة الشرسة
بقلم نشوي فارس
و تجملت الدنيا في أبهى..... صورة
كالسماء الصافية في ليلة.... مقمرة
كالشمس العالية في الماء... مبحرة
كشريان يجري من الخمور المسكرة
كعنقود من حبات اللؤلؤ..... المزهرة
كبستان من ريحان كزهرة.....عطرة
و قلبي كطفل وليد سعيد.. منتشيا
يحبي يسرح و يمرح لعبا و.... لهوا
بلا عقل بلا وعي دون أن احترس
اقتربت لكي اقطفها...........سهوا
فكشرت عن انيابها............ غضبا
و ابتلعتني غدرا كوحش مفترس
زاهية هي الدنيا بألوان.. خلاقة
باهية هي الدنيا بأضواء.. براقة
لامعة كاذبة صغيرة و... عملاقة
يخطفك ضيها الكذاب اللامع
يبهرك بريقها كالسراب الخادع
يخدعك انينها بالعذاب الطامع
يجذبك صوتها خداعها و.....بريقها
فتقبل عليها لهفا و شوقا تحتضنها
فيشتعل حريقها من قلبك... الوالع
هكذا هي الدنيا تظن انها الحياة
تأسرك فتستسلم لها......طواعية
في عالم اللاوعي و أوهام الحواة
فتظنها الحياة.. الدرب.. و الطريق
الحب.. الحبيب.. الأمان و الرفيق
القلب.. الفرح.. الأمل.. و الصديق
لتعود خجولا من منتصف الطريق
تصحو مصدوما من الأوهام تفيق
فتجدها ما كانت الا....................
قرين شرس!!!!

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق