السبت، 2 يناير 2021

وجع السنين💗💗💗ابراهيم محمود طيطي

 وجع السنين

،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،         

في   عيوني    أرسم

وجع السنين الملعون 


وتحت جفوني تبتسم 

لي   كحل       العيون 


 عذاب   وجرح    وألم 

وشوق وفراق  الحنون 


كثر    الهرج    والمرج     بزمن

وأصبحت الثرثرة أجمل الفنون 


زافت    المشاعر          وتنمرت

وازدانت  المنابر        والشجون


ولم           نرَ                  سوى

دمع        العيون          المسكون


واستكانت    .............    القلوب 

بوجع             الزمان    المعجون

      

 وسألني  .................     الزمان

بغضب        من                 أكون


فقلت :  أنا    المعذب   منك

وعلى    الله     لن       أهون


كم    أبكيت     من     العيون

وادميت    قلوب        آخرين


وغزا       الشيب       روؤسنا

وما  زلنا نقول بخجل  اسفون


مُتنا            منذ             زمن 

ونعيش   الآن   في    السجون


بلا           سجان           ولكن!

لكل            منّا    جلاد    آتون 


ويقسوا        علينا         الزمان

كما            تقسو          السنون


ماتت        قلوبنا               قبل

أوانها        بزمننا          المفتون


وما    زلنا     نتعلّق            بعام

كلهُ      حبٌ   وسعاده    وشجون


خالِ    من      هموم             وسموم

ونعلم اننا -  يوماً  ما -   كُلنا   راحلون


عامٌ         تُرفع          فيها        راياتنا 

ولم    يبق    فقر    وظلم     ومنافقون


.................

بقلمي / ابراهيم محمود طيطي

الأردن/أريد


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

🌹أطلت كالهلال✍🏻 جاسم الطائي

 ( أطلّت كالهلال ) أطَلَّت كالهلالِ فكانَ عيدُ وقالت : هل أتى فصلٌ جديدُ بخيلٌ أنتَ والدنيا رُدودُ فما لي والهوى قدرٌ عنيدُ وما لي والمدادُ ...