**** دارُ السلامِ ****
لاحَ علىٰ أرضِ السوّادِ الغمامُ
وفرَّ في وقتِ السلامِ الحمامُ
وأُسدِلَ على بابِ المودةِ ستاراً
وعلى بابِ السلام ، حَلَّ الظلامُ
وما معنى الحياة ،، بلا كِرام ٍ.؟
عُذراً إليَّ ، فقد رَحَلَ الكِرامُ
فأنَّى نستفيقُ من حُلمِ الليالي؟
فما آستفاقَ علىٰ ظُلمٍ .. نيَّٰامُ
ولا العِزُّ يدومُ بدارِ قومٍ ، قَطّ
إلاَّ إذا عَمَّ الدِّيارَ ، سلامٌ
وماتنحِّىٰ الجبابرةُ عن عروشٍ
لولا يُماطُ عن الخوفِ اللثامُ
ونحنٌ بنوا المنايا ،، أرضعتنا
وما بلَغَ لِمَن يَحدونا الفِطامُ
وتأخُذُ الأعيادُ مِنَّا أُضحياتٍ
وكم يختالنا الموتُ الزؤامُ
قَد أحرَقَ الأوباشُ وجهَكَ ، موطني !!
وأنتَ طُهْرٌ على مَرِّ العُصورِ .. إمامٌ
للهِ دَرُّكَ ، تكبو وتنهضُ شامِخاً
مهما توالَت في بغيِّها الأيامُ .
#عبدالمنعم اللهيبي

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق