الاثنين، 24 يناير 2022

🧡💛🤎 بقلم الجوال الشارد 27 01 2022 دولة عشق .. بلا وطن 🤎💛🧡

"  دولة عشق ..  بلا  وطن ''

____________________________________________________________________

انهضي وافتحي الخزانة ... اختاري  الليلة  ابهى  فستان 

.. قومي  يالله  كفانا ..  كل ليلة  دمع  واحزان 

..  انا  الهوى  انا  مرسال حب  انتظر  وراء  الباب 

رايت نفسي  من  كل  الناس ..... ..  انا  الفقير 

غناهم اموالهم .... وكان  غنايا  شعر  وقلم  .......  قلب  مملوء  احساس 

..  كل  من  راها   دق  باب  البيت  ...  هذا  مهندس   وهذا  طبيب  وذاك   رجل  اعمال 

.. لم  يكن  فقري   شعورا  فغيرتي  فائضة  عليها  كالبركان 

.. الكل  كان  يقول   انا  اولهم ..  الكل مدح  نفسه   انا  خيرو  من  فلان 

.. لم  يعرفوا  قلبك  انبهروا  بجمالك ..... يملكون  ابيار  وجميلهم  عطشان 

.. لم  يرون  دموعك وانتي  الليلة نائمة  على  السرير  تبكي  الان  

.. اااااه  وااااه  من  يملا القلب  الظمان ..... 

..  من  يفك  عقد  ظفائرك 

.. من  يتسلق  شجرة  شرفتك 

.. من  يشعل  شمعتك ..  من ..  من .. 

.. من يحمل  مناديل  بدل  الورد لعيونك 

.. من يمسح  بها  اهاتك  دمعك  من .. من 

.. من يحمل  بين  يديه حب .. لاسهام  في  عز  الصراع في  ساحة  كانت  حرب فلا تبكي الليلة ...............

.. راوك هدية مثل كل  الهدايا بعيون غبية لاتعترف  بالحرية ..  راوك  مركب  ظنوا  ان  الرضى  بسمة  سطحية  ولباس  انيق  وصناديق  ذهب .........

.. هم  لم  يسمعوا صمتك .. لما  قال  لي  حظي  تعيس .. اريد  ان  اعيش  لم  يسمعوا بداخلك  صرخة  الالم ولافهموا اللون الاسود ولا جربوا  العشق  من  قبل  وتاسيس  الكلم  

.. كلهم  قتلوا  في  عيونك  وفي  عيوني  اجمل  حلم .... 

.. رايت  نفسي  من  بينهم  وجدت  انا الفقير .... فلا  تبكي الليلة  انهضي  وافتحي الباب 

............ من  يواسي  دمع  ملا  فنجان  كل  صباح  قالوا  وقيلا انك  كنتي  صغيرة  لاتعرفي ... حج  كلهم  لجمالك صنعوا في  ظنهم  تاج  اميرة  فوق  رؤوس الناس 

.. ههه زادا  طغيان  الحاكم  لما  لبس  بصمتك عبائة فضية ومسك  حياتك كالصولجان 

.... في  ساحة  الصراع  كنت  هناك ..  غيرا  بعيد عن  الضجيج  والفوضى 

.. قلعة محاصرة  بالحراس ترمي  سهام  الموت بامر قاضي القصر 

.. كل  كان  ينادي  للحياة  ..  كل  نساك في  لحظة  غرغرة 

..  كل  اصبح  يناظل  ليفر  بما  تبقى  له ايقنوا  معنى  التعاسة  والموت  الارادي 

.. يااااه  كم  سقط  من  فارس  هناك كل  اخذا  سهم  في  صدره 

.. كثيرهم  من  مات ..... انه  ذاك  المهندس  وذاك  المعلم  وذاك الطبيب 

.. بقيت  الرهينة بقيود وسلاسل من امد ..  بقيت  على  سريرها  نائمة وحيد تبكي  الكبد 

فلا  تبكي  الليلة  انهضي  وافتحي  الباب ..  انا احد  الناجين من  الصراع 

.. يالله تشجعي واختاري الليلة  ابهى  فستان 

.. لايهم  ان  كان  احمر او  اسود  فانتي  قد  جربتي كل  الالوان .. اشعلي  شموع  الغرفة وكل  البيت .. فانا  الهوى  اللذي لايصيبه  سهمااااا  قد  اتيت 

.. سانرقص  الليلة في  كل  الزوايا فالسلطان والحرس  لازالوا يحاربون الفرسان 

.. هل  نقتنص  الفرص  هل  مازلتي  نائمة يالله  انهضي  لنعيش ساعة  غرام 

.. الليلة  سانسهر ...  املئي  كاسين  لايهم  ماء  او  خمر 

.. فانا  من  عقدين  بهواك  اسكر .. ضعي  يدك  على  كتفي  واحدة  واحدة  هاذهي  يمين  وهاذهي شمال 

.. انظري  لما  تتراقصي  على  عودي نتيه  نسمع  وترا  الهذيان .... انسي  ضجيج الساحة والمعارك انسي  اتركينا  نعيش  اللحظة  الان .....

.. يالله  انهضي  لازلت  انتظر  وراء  الباب ............

.. ضعي على  ثغرك  لونااااا  احمر ...  واتركي  عيونك  ترمش كالبدر  

..  هل  اشعلتي  الشموع  انا  لاارى الا  نورك ..  ولا  اسمع  الا  دمعك  فلا  تبكي  الليلة 

.. يامن  سكنت  عيوني يامن استولت على  روحي ياتحفة بلاحظ استوطنت  ظلوعي 

.. يااااا سفينة بلا  مد ..  ياطبيبة  بلا  مريض .. يا سمااااااء بلا قمر 

.. يا دولة  بلا  وطن ...........

..  يا احلى  شراب  في  فنجاني  يا اجمل  شمعة  في  عزا البرد  تدفيني 

.. انا  انادي  يالله  انهضي  وافتحي الباب .. اين  انتي  يامن  كنتي  عاشقة 

..  لماذا هناك  هدوء  وصمت  بالغرفة .....  هل  انتي  مثلي ترين  الخيال  والاحلام 

..  هل  نحن  نرى  الاوهام  وفقط ..  قد  سافرت  الروح  للروح  هاتهي  الليلة  ولم  تجد  الا  جسد  ينام  من  امد  على  سرير السبات ...... لماذا  لم  تقومي  لتفتحي  الباب  ان  الشموع  قد  ذابت  في  الغياب ...... اه لخيبة  الاحلام  كل  مرة  نعوووووود  ونعوووود  

.... للاقلام ......... فلم  نلتقي لا  البارح  ولا بعده  ولا  الان ......

..... كلانا في  بيته بنفس  الاحساس .... نعيش  الخوف  نفتقد  الامان 

نشتاق  ولا  نجد .....  الا مذكرات  من  زمان 

...... جالس انتقيها ارسمها  على  سطح  المااااء  فلا  تقومي  ولا  تنهضي   نامي .... نامي 

لانني  مثلك  نائم  الان .

_________________________________________________________________


بقلم  الجوال الشارد  

27 01 2022

دولة عشق  ..  بلا  وطن 

____________________________

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

🌹أطلت كالهلال✍🏻 جاسم الطائي

 ( أطلّت كالهلال ) أطَلَّت كالهلالِ فكانَ عيدُ وقالت : هل أتى فصلٌ جديدُ بخيلٌ أنتَ والدنيا رُدودُ فما لي والهوى قدرٌ عنيدُ وما لي والمدادُ ...