( شيء من الخيال )
فجر أطل ونور الشمس ونهار
أم داعبت عيني في الحلم أنوار ؟
أهو النهار أزاحت شمسه ليلي
أم أن حلمي له في العين تكرار ؟
إذا ما لاح يوقظني لترهقني
بين الحقيقة والأوهام أفكار
ياليت عيني في ما أبصرت صدقت
وسد الليل بعد الصبر ينهار
كل الأماني وقد رددتها خابت
وأجهضها ليل قاسي وجبار
مرت مرور خيال عابر ومضى
ما ظل منها سوى الحسرات آثار
مازلت منها طوال الليل أتلظى
كأن أعماقي تجتاحها النار
ما أن أفيق جدار الليل يصدمني
وكأن حولي من الظلمات أسوار
لأظل في صمتي والحزن يسحقني
رغم إنكساري على الخيبات صبار
مالي سوى صبري شيء يواسيني
وأنا الوحيد فلا خل ولا جار
في عزلة كبرى بعدت عن الدنيا
ما مر من هولها بشر وأطيار
فيها الظلام تمادى لا حدود له
والليل طال وما لليل إقصار
رماني بغربتها ومرار قسوتها
زمن غريب شديد القبح غدار
وعلي أوصد بابا لا وصول له
وما له غير الأحزان زوار
كأنها المنفى أقضي السنين به
لا شيء حولي وما لي غيرها دار
ركن بعيد تذيب القلب غربته
ما شئته لكن شاءته أقدار ،،،
،،، أحمد محمد عزيز ،،،
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق