(أناطفل شاعر)
الشاعر: محمودمطر
الرقم الاتحادي ٣٨٨
أعيدوني إلى زمن الطفولة إلي زمني الرائع الجميل السعيد
حين كنت صغيرا أستمع لفشر و قصص وحكاوي العم عيد
حين حدثنا عن أمنا الغولة وهويفشر في كلامه أو يزيد
ونحن نستمع إليه في سعادة وهو في حكاياته يمعن أو يزيد
أريد أن أشرب من قنتي وآكل من خبز الجدة اليابس والقديد
وأشاكسهافتعدوخلفي وتحكي لي قصة العبد الهارب والعنيد
وكلما قلت ببراءة كذبت ياجدة تهم بضربي بعصاة من جريد
أعيدوني إلي محبوبتي زينب التي كان عني منزلها بالبعيد
أذهب معها للدراسة ونختبئ خلف شجرة الجميز العتيد
ويهاجمنا سحس ذلك الطفل الراسب في الدراسةوالبليد
يجري خلفنا بالحجارة ونحن نضحك وهو يمعن بالمزيد
أعيدوني للمعلم حين كتبت أنا أحب أختك يأستاذ فريد
وجاء المعلم وأخذ بأذني وقرصني فيها القرص الشديد
أعيدوني للنوارج للسواقي إلى مواويل عمي الأسمر سعيد
حين كان يشدو والأطيارحوله تردد ما يقول أو كانت تعيد
أعيدوا لي جدتي حين قلت لها كلميني بلهجة أبناء الصعيد
فضربتني وقالت أتسخر مني وكم غسلت بولك وأنت وليد
أعيدوني أعدو خلف سيارة إسعاف تعدو أوساعي البريد
أعيدوا لي الشقاوة فلا أحب العيش في الزخم المر البليد
أعيدوني لرمضان أفطر فيه وأحلم بثوب جميل جديد
أركب الدراجة وأستمتع بكل لحظةتمرعلي في أيام عيد
وأم كلثوم تغني فلايقطع ذاك الصوت عني إلاجحش بالفديد
وإسماعيل ياسين يضحكني بقوله فأضحك من عمق بعيد
كل شيء مات فياخسارة فهل فيكم مرء يعيش وهو سعيد؟

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق