بلا رثاء
____________________________
أعلنت وفاتي مُبتسمًا
وغداً
غَداً سَتتَرحمُ عليّ بَاكِيًا
فلا تأمن الأيامَ إن ضَحِكت
ستَعُودُ يومًا نَادمًا راجيًا
ولاتحسبني فيكَ منَ
الشُهداءُ
أنا فوق رُفاتِكَ ماضيًا
إن جفَّ نهرُك لايعنيني
فأنا كَالسمَاءِ أمطَاري بَاقيَ
مانقصَ شيءٌ من مُلكي
إلا فرعاً
وقَد كانَ دَومًا عاصيًا
ماثمارُكَ في حياتي حتَى
أحزنُ عليك
متى كنتُ في الأيامِ
مُداويا
متى ترفقتَ وأنَا بينَ
الجراحِ مُناديا
كَفَّنتُ في عينيكَ أحلامي
وشيعتُها وحدي
فَلم أعُد في محرابِكَ
مُبتَهلاً مُناجيًا
فلا تقِم العزاءَ في فقيدٍ
قتلتهُ
ولا تُرثي الهوى والأيامَ
الخالية
ماحيلة الذكرِ والقلبُ ضَالٌ
ماثِمارَ الدموعِ وكلانا
راضيا
وأنا لن أرثِي من ماتَ
حيَّاً بعيني
ولن أكونَ بعد اليومِ باكيًا
الرثاءُ والبكاءُ لذو القلبِ
وذو لعهدِ
فيمن كانَ صادقاً وفيًا
فلنمضِ بِخطَايانا وذنوبِنا
وكُلُ مِنا من اليومِ ناسيًا
أعلنتُ وفاتي مبتسمًا
غداً سنرى
من هُزمَ وانهارَ ومن بَقِيَ
في السماءِ عاليًا
____________________
حسام الدين صبري
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق