الخميس، 30 يناير 2020

عتاب الدمع..... مليكة بوكرين

عتاب الدمع
قال لي:
حبيبتي دموعك تحرقني مثل الجمر
احبسيها تحلي بالبخل الأمر
من تنهيداتك تذوقت القهر
نار حبك تكوي جنبي الأيسر
ألا رحمتني و تزينت لي بالصبر
ضمي يدي بيدك بدونك قد أتعثر
أميرتي أنا أغار من دمع يلثم الثغر
أغار حين يغازلك طيفي وقت السحر
دعيني أثبت لك اني لا و لن أتغير
و أنك أحلى ما اهداني القدر
*******
يا سيد العشق
لماذا تعاتب دمعي المنهمر
و هل يستأذن حين بين رموشي يمر
ألا يخبرك المساء...
 أني أحرق شموع التمني حتى الفجر
و إني في انتظارك أفني ما تبقى من العمر
و أن بالشوق يتعب النبض و القلب ينفطر
حبيبي يا أنت....
الأيام من بين أيدينا تفر
و العشق بيننا يربو و يكبر
و الحنين يقسو و يتجبر
أخبرني.... 
متى يكون لنا في جنتك المستقر
فذاك حلمنا لازال يغفو بحضن القمر
مليكة بوكرين
المغرب/ 30/01/2020

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

🌹أطلت كالهلال✍🏻 جاسم الطائي

 ( أطلّت كالهلال ) أطَلَّت كالهلالِ فكانَ عيدُ وقالت : هل أتى فصلٌ جديدُ بخيلٌ أنتَ والدنيا رُدودُ فما لي والهوى قدرٌ عنيدُ وما لي والمدادُ ...