( ضياع أمه )
طفح الكيل
وفاض الجرن
ولتسقط صفقة قرن
التيوس ذوات الضروعي
أخبروني
ماذا بقي لنا من كرامة
تمزقت روحي
وجفت في عيوني دموعي
نيلنا ماعاد نيل
ودجلة لايرفد فراتنا
وعاصينا قد صار عاصينا
وماعاد بردى من فروعي وتكسرت كل ضلوعي
هاقد سلب منا مسرى رسولنا
وبيع في صفقة القرن أغلى ربوعي
ولا الشام يسمع نحيبها
ولا أحد يرى دمائها وجراح يمن لا دواء لها وعراقي يبكي عروبتي وذلي وخنوعي
أي أمة صرنا وصار حالنا
ذل وهوان عوز وفقر تشرد خيام وجوعي
وترىحكام عار وعهر تسرح وتمرح
وعلماء ضلال السلاطين
بنفاق وأفك
تشرع كل الشروعي
متى يضيئ قمري بليل وطني
وهل لشمس عروبتي سطوع ورجوعي
باالله أخبروني بعد كل هذا وبعد سلب ونهب أقصانا ماذا بقي لنا من حمانا إن لم ننتفض وننصر قدسنا وأقصانا
ياهل ترى هل يفيدنا أمام ربنا بعد سكوتنا
صيام وصلاة وخشوعي
أنتفضوا أغضبوا
أصحوا أفيقوا
لانامت أعين الجبناء قومي
ولا عاشت في عروشكم حكام الخنوعي
ولا قادات الخضوعي
وبئس من الشعب منصاع طيوعي
✍🦅نسرالابراهيم

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق