أشكو الى اللهِ لا أشكو الى الناسِ
مما أكابدهُ في عشقهِ القاسي
لا طاقةً لي بهذا الهجر يقتلني
في كلِّ يومٍ ويطغى فوق أحساسي
شوقي لهُ قد تعدّى في قساوتهِ
ولستُ ألقى لهُ حداً بمقياسي
كأنَّ قلبي كقلبِ الزيرِ في كمدٍ
لما رأى الرمحَ في أضلاعِ جسّاسِ
وكفُّ روحي على ما عشتُ أبصرهُ
في الحزنِ تضربُ أخماساً بأسداسِ
وذقتُ في العشقِ ما لا كنتُ أعرفهُ
في عشقِ قبلي ولم يُكتب بقرطاسِ
وكلّما جئتُ كي أغفو على تعبٍ
شممت عطرَ حبيبي بين أنفاسي
فيهربُ النومُ من عيني فأطلبهُ
فيقرعُ السهدُ فوقي كلَّ أجراسي
تعوّدَ القلبُ أن يحيا بلا أملٍ
فأعلنَ الوصلُ من لقياهُ إفلاسي
خالد الباشق

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق