أغصان الأمل
*************
اقتربت منها وارتبكت روحي ونادتها ضربات قلبي بنجواها
فتغنت بعذابي وتراقصت على جروحي وما قدمت الاعتذار
اتصفح سجل ذكراها واحدث صورتها سرا جل الذي سواها
عارية روحي قبلها من الهوى وما عرفت لها بالحب اي قرار
اسرق منها نظرة وله واجهل مفاتن جمال روحها فما احلاها
لكني بقيت سامقا بكل شموخ وعزة ولا يهز كبريائي اعصار
الروح ترقب عينيها ونيران الوجد باتت تستعر بأشد قواها
شفاه الحسد قصت حديثا كاذبا عن حبنا والله يعلم الاسرار
امد لها يد الطيب وامسك راحتيها وانفاسها ليس لي سواها
فاجرة لحظات هروبها مستباح لها ان تتركني في الانتظار
ليت شعري كان مداد البحر لتركته يغوص في سحر عيناها
رفقا بالدمع وهو يفيض وجعا على النوى وهو نازف مدرار
تبوح الألسن باسرارها لكن القلوب تبقى تخفي كل صداها
حتى راحت تموت أغصان الأمل قهرا وتذبل أوراق الأشجار
نادتني اعماقي كفاك حزنا قد تجاوزت الاحزان فيك مداها
سلمت أمري والقلب متوجع إلى ربي ورتلت أدعية الأسحار
أختليت بركن غرفة الوحدة أنادي بصوت الآه ويرد صداها
أبكتني زفرات اهاتي فعاتبت الصمت أليس له لحظة أنفجار
هل يرضيها حطامي وقلبي المهجور وبعادها لعيوني اعياها
عجبي على نسيم داعب انفاسها غزلا كيف صمد ولم ينهار
بت أنتظر الأحلام لعلها تحمل لي من الرؤيا أجملها وأنقاها
تعال ألي يا فجري البهي فأني صرت أنتظر ورودك والأزهار
بقلمي...محمدالباشا/العراق

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق